-->

الجمعة، 11 ديسمبر 2015

طائر البوتو الغريب



 طائر البوتو
الطيور عادة مخلوقات هادئة , محبوبة , جميلة .. طبعاً , إلا إذا كنت تعاني من فوبيا الطيور , ولكن في موضوعنا اليوم , سنتعرف على طائر ربما يخيف الجميع على حد سواء .. هذا الطائر هو طائر ( البوتو )Potoo , الذي يتميز بعيون صفراء مرعبة تكاد تخرج من قواعدها !

 طائر البوتوطائر البوتو هو واحداً من سبعة أنواع من جنس Nyctibius , تعيش في أمريكا الإستوائية , وعلى غرار طائر البومة , فهي طيور ليلية أيضاً , تتغذى على الثعابين ,والحشرات الكبيرة, والخفافيش , والجراد.


هذه الطيور تفضل أن تكون في الخفاء , ويساعدها على ذلك لون ريشها البني الفاتح والرمادي والذي يشبه لحاء الأشجار والذي يعمل كتمويه خلال النهار , حيث تقف هذه الطيور على فروع الأشجار بلا حراك منتظرة هبوط الليل حتى تنقض على فريستها .


 طائر البوتو



البوتو لديه رأس كبير مع عيون صفراء , ومنقار قصير , وأجنحه بيضاوية الشكل , وذيل يتنوع بين الأبيض والرمادي والأسود .

- توجد 5 أنواع من البوتو في جنوب المكسيك والهند الغربية إلى الباراغواي ,وشمال الأرجنتين ,ويعيش في البلدان ذات الغابات المكشوفة .


 طائر البوتو

- السكان المحليون من المناطق الريفية في البرازيل , كانوا يستخدمون طائر البوتو كغذاء في بعض الأحيان , ولكن يحدث ذلك بدرجة طفيفة , لأن طائر البوتو لا يعد مصدراً وفيراً للحم , كما أنه يصعب العثور عليه لصيده  , ولكن يتم إستخدام ريش طائر البوتو من قبل السكان المحليين لإداء بعض الطقوس.


مصدر المقال والصور 


1 2 3


أترك تعليقا

ليست هناك تعليقات

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر