عالم التكنولوجيا

ماذا تعرف عن الإنترنت المظلم ؟


- انت لا تعرف كل شيء عن الإنترنت , فهناك على هذه الشبكة العنكبوتية ما هو أكثر من محركات البحث والشبكات الإجتماعية ومواقع الأفلام والموسيقى ... هناك عالم مخفي , مجهول , مختبيء في باطن الإنترنت , غالبا ما يشار إليه على أنه النسخة الإلكترونية من الغرب المتوحش !

- هذا المكان على الشبكة العنكبوتية هو موطن للمحتالين والناشطين السياسيين والمجرمين والمتسلليين, والذين يقومون بالاتجار بالمخدرات , وعمل صفقات السلاح , والذين لا يمكنك العثور عليهم عن طريق إستخدام محركات البحث الشهيرة .

- ما نعرفه نحن عن الويب وما يستخدمه معظمنا هو عالم جوجل , الياهو, بينج , الفيسبوك , وجميع المواقع الأخرى التي نتصفحها بين الحين والآخر , وهذا مايسمى بـ الويب السطحي , وهو الجزء من الشبكة العنكبوتية المفهرس في محركات البحث التقليدية , ولكن هذا القسم الأعمق والمظلم من الأنترنت والذي لسنا على دراية به , يسمة بـ Darknet , أو الإنترنت المظلم , وهو الويب الخفي الذي يتعذرالوصول إليه عبر محركات البحث القياسية , لأن التصفح في هذا الإنترنت , يتم عن طريق برمجيات مخصصة لإخفاء الهوية , كما أن إرتباطات هذه الشبكة تستعمل بروتوكولات غير (HTTP) ولكنها موجودة على الشبكة العامة وتأسست بطريقة مغلقة وسرية بين أطراف موثوقة بين بعضها البعض , ولذلك أصبح ملاذاً للمحتالين وقراصنة الكمبيوتر والمنحرفين وغيرهم .

- ولكن على الرغم من ذلك , لا تعتقد أن الإنترنت المظلم هو مكاناً للفوضى والأذى فقط , ولكنه موطناً لحرية التعبير والفكر أيضاً , حيث يمكن للنشطاء السياسيين أن يعبروا عن آرائهم بحرية ودون خوف , كما تضم هذه الشبكة مصادر لتبادل المعلومات المجهولة .

- ولأن الكثير من الهاكرز والمتسلليين منتشرين في ذلك الإنترنت الخفي , فلا تحاول أن تدخل ذلك العالم إن لم تكن مستعداً , وعلى دراية بما تتعامل معه .

المصادر :

1 2

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.