ماورائيات وأساطير

أشهر أماكن الظواهر الخارقة

 الظواهر الخارقة

قد تحدثنا في موضوع سابق عن الظواهر الخارقة , وتعريفها .. ورأي العلم في حدوث مثل تلك الأمور


ولكننا اليوم لن نتكلم في نظريات . . بل سنعرض لكم بعض أشهر المناطق حول العالم والتي تتميز بوجود تلك النشاطات الغريبة والخارقة للطبيعة .. ربما يصدقها بعضكم .. وربما لا ..

ولكن تبقى الحقيقة دائماً هناك وبين اولئك الذين عاشوا تلك الأمور وشاهدوها ..وإليكم أشهر 9 مناطق للظواهر الخارقة على الأرض

1- جبال الخرافات - Superstition Mountains


- هذه المنطقة الجبلية في جنوب وسط ولاية أيرزونا لم تحصل على إسمها هذا من فراغ , فالأمريكان البيض لم يكونوا أول من لاحظوا الأنشطة الخارقة في هذا المكان , ولكن هنود الأباتشي من زمن بعيد أطلقوا على هذه الجبال "ملعب الشيطان" !

- أما عن عالم تحت الأرض .. فهذه المنطقة تزخر بالعديد من القصص عن هذا ..فاؤلئك الذين يدعون انهم توغلوا في أنفاق هذه المنطقة الجبلية , قالوا أنهم وجدوا بقايا هياكل مبانٍ عملاقة , وسلم لولبي يؤدي إلى داخل جوف الأرض ! .. ويقول البعض انهم شاهدوا مخلوقات زاحفة تشبه الإنسان تخرج من ذلك المكان !
كما أن هناك أسطورة تقول ان هذه الجبال كان يحرسها فيما مضى سلالة من الأقزام !

- وجدير بالذكر ان خلال سنوات الخمسينات والستينات والسبعينات من القرن الماضي , جاءت تقارير بمشاهدة العديد من الاجسام الغريبة او فيما يعرف بالـ ( اليوفو - UFO ) في تلك المنطقة .

2- سيدونا - Sedona


- سيدونا (بالإنجليزية: Sedona, Arizona) هي مدينة تقع في مقاطعة يافاباي، أريزونا, وقد أصبح هذا المكان مقصداً لمن يريد الراحة النفسية , او إستكشاف نفسه , وفهم ما لا يفهمه , كما هو موقع للتأمل , يقصده الروحانيين , والوسطاء الروحانيين , ولمن يبحث عن الاجسام الغريبة الطائرة ( UFO ) , حيث يقول العديد , انهم يشاهدون كرات الضوء في كثير من الأحيان في تلك المنطقة , كما يعتقد ان هذا المكان هو مدخلاً بين عالمنا وعالم آخر او بعد آخر , وهناك الكثير من المال الذي يبذل في سبيل رحلات منظمة وجولات مصحوبة بالمرشديين النفسيين , والحلقات الدراسية , والقراءة النفسية وغيرها من تلك الأمور .

3- مزرعة Skinwalker

 الظواهر الخارقة

- مزرعة يوتا , او كما تسمى مزرعة " Skinwalker " , والتي تبلغ 480 فدان , كان لها نصيب كبير من الظواهر الغريبة , وزيارة الاجسام الغامضة ( UFO ) , حتى انها إستحقت ان يطلق عليها " أغرب مكان على وجه الارض" .

- بدأ الامر عندما إشتري المزرعة الزوجان تيري وجوين شيرمان , وإنتقلا مع أطفالهما إلى المزرعة عام 1994 , جنوب فورت دوتشيسن، يوتا.

ولكن في غضون سنتين قام الزوجان ببيع المزرعة , بسبب كثرة الأمور الغريبة , والظواهر الغامضة التي تحدث تكراراً ومراراً في المزرعة , والتي كان شاهداً عليها الكثير من السكان !

- فقال تيري , انه وأسرته قد شاهدوا سفينة بحجم ملعب كرة القدم , غريبة , وبها مصابيح وامضة , وكانت هناك أصوات تتحدث بلغة غريبة , كما شاهدوا كائنا غريباً طوله أكثر من سبعة اقدام يقف بجوار تلك السفينة .

- كما كانت الأبقار في مزرعتهم تختفي , وتم العثور على بعضها مقتول أو مشوه , كما ان 3 من كلابهم إختفوا ولم يظهروا مرة أخرى

- ولكن كانت تلك المنطقة وقبل إنتقال أسرة تيري , مكاناً سيئاً السمعة بشأن الظواهر الخارقة والغريبة على مر الزمن , ووفقاً للدراسات فإن القبائل الأصلية الأمريكية التي كانت تسكن المنطقة كانت تصف المنطقة بإنها موطن للمخلوقات الفلكلورية الغريبة , وأنها منطقة ملعونة .

- في عام 2002 كان قد شهد هذا النشاط الخارجي الخارق حوالي نصف سكان البلدة , كما أن صحيفة Deseret News , قد نشرت أخبار مفصلة مع عدة شهود رأوا صحن طائر يطوف فوق القرية على بعد 10 اميال من المزرعة.

4- الغابة الكبيرة


- تلك الغابات الكبيرة الممتدة في جميع أنحاء شرق ولاية تكساس, وجنوب لويزيانا , ربما تكون أيضاً موطناً للعديد من الظواهر الخارقة والشذوذ الأرضي.

- من الأشياء الغريبة المشهورة في تلك المنطقة.. هي ظهور أضواء غريبة تشبه لون اليقطين أو القرع , وتتسبب في تعطيل محركات السيارات , وتم وصفها بإنها تبدو في أول الأمر كضوء صغير لا يلبث أن ينمو كسطوع المصباح , وتظهر هذه الأضواء بين أشجار المستنقع , ولا يلبث أن يتلاشى ويختفي .

- أحد الظواهر الأخرى , هو ظهور شبح رجل هندي من القبائل الهندية البدائية , ويهاجم الناس , كما زعم البعض

- كما يزعم البعض وجود رجل غابة مثل القرد , يصدر عويلاً , ويتجول في اعماق الغابة ليلاً , وأحيانا يسمع صوته على هامش المدينة وفي الضواحي , ويعتقد السكان المحليين انه نظير للشؤم !

- كما شهد البعض سقوط كرات نارية متتابعة غير مبررة من السماء المظلمة في اتجاه الغابة.

5- مدينة بوينت بليزانت - Point Pleasant


- مدينة بوينت بليزانت او فيريجينا الغربية , مدينة تقع في الولايات المتحدة الأمريكية , وفي أواخر 1960 , صنفت كنقطة اخرى على خريطة الخوارق والظواهر الغريبة , حيث إشتهرت بمشاهدات عديدة "للرجل العثة " أو Mothman , الذي يعتبر واحداً من أكثر الأحداث الغريبة شهرة في ذلك الوقت في المدينة , والذي شاهده ما يقرب من 100 شخص , ووصفوه بإنه طويل القامة , مع عيون حمراء متوهجة , وأجنحه ضخمة تشبه أجنحة الخفافيش .

- لم يقتصر الامر على رجل العثة فقط , بل أن تلك المدينة تزخر بإشكال متنوعة من الظواهر الخارفة , مثل الصدف الغريبة , والأرقام المتكررة , والتشوهات الحيوانية , والتخاطر العقلي , والمكالمات الهاتفية الوهمية , ومشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة , والإضطرابات الكهربائية , وزيادة أعداد المفقودين , والاغرب من ذلك , ظهور رجال يلبسون البذات السوداء, يتكلمون بلغات غير معروفة , وييبدو انهم لا يعرفون شيئاً عن طعامنا , فهم يحاولون شرب حلوى الهلام "الجلي" , ولا يستطيعون إستخدام الشوك والسكاكين.... بلدة غريبة حقاً !

6- الجسر المائي المثلث - Bridgewater Triangle


- عرفت هذه المنطقة , بإنها منطقة خوارق لأول مرة من قبل الباحث لورين كولمان , في كتابه " أمريكا الغامضة " تبلغ مساحة هذا المثلث حوالي 200 مل مربع , ويشمل مدن أبينغتون، رحوبوت وفريتاون .

- يوجد في منتصف هذه المنطقة مستنقع غامض يسمى "هوك موك " Hockomock , كان الهنود الحمر يطلقون عليه " مستنقع الشيطان"

- كما ظهرت الأجسام المجهولة الطائرة كثيراً في تلك المنطقة , والتي كانت تحلق إرتفاع منخفض حسب شهود العيان , فضلاً عن مشاهدات لمخلوق "ذو القدم" او Bigfoot , فهذا المخلوق ذو الشعر , تمت مشاهدته مرات عديدة بالقرب من مستنقع "هوك موك" , وليس هذا فقط شاهد العديد , "طائر الرعد " العملاق , فقد جاءت التقارير بمشاهدة الطيور العملاقة والتي تشبه الزواحف المجنحة ,والتي تحلق بجناحين يصل طولهما إلى 12 قدم .

وهناك الإغرب .. فالكلب الكبير ذو العيون الحمراء , تمت مشاهدته يقتل إثنين من المهور , وليس هذا فقط , فهناك مشاهدات عديدة , للسلاحف العملاقة , والثعابين الكبيرة ,والفهود السوداء , وكذلك الماشية المشوهة .

- ومؤخراً .. تشهد هذه المنطقة انشطة شبحية , مثل وجود رائحة دخان بدون أن يكون هناك حريق , ووجود شعلة على قمة الصخور , ومن ثم تختفي , وسماع أصوات شبحية , وكذلك ظهور مخلوق أحمر الشعر , يروع سائقي السيارات على الطريق 444.

ويقال ان هذه المنطقة والمستنقع , تم لعنها منذ قرون بواسطة الهنود , بسبب المعاملة القاسية التي تلقوها من المستوطنيين المستعمرين.

7- العمود الفقري للشيطان - The Devil's Backbone


- الطريق الذي يمتد على طول الطريق السريع المار بـ 32 ولاية , والذي يمتد إلى 120 ميلاً , يعد واحداً من الطرق التي تتمتع بمناظر طبيبعة خلابة في ولاية تكساس , ولكنه أيضاً يعد واحداً من أكثر المناطق الشبحية , فتاريخ تلك المنطقة مثل تاريخ العديد من مناطق الغرب , التي شهدت نصيبها من العنف ضد القبائل الأمريكية الأصلية من الهنود الحمر , والمستوطنيين البيض على حد سواء.

- فافي مناسبات عديدة , تمت مشاهدة ظهور لدورية جنود مكونة من نصف درزينة من جنود الكونفدرالية أي حوالي 6 جنود , وحسب شاهد العيان , فإن أصوات حوافر خيولهم عالية جداً .

- كما شوهد شبح الأم الأمريكية التي تسمى " دراغو" , وهي ترعى الماشية على طول الطريق ,وفقاً لبعض مربي الماشية .

وقد شوهدت إمرأة عامل منجم وأطفالها الذين قتلوا , يتجولون في المنطقة , ربما لانهم لم يدفنوا بطريقة سليمة .

- والحقيقة ان البعض قام بتسجيل أصوات للأشباح فيما يعرف بـ ( ظاهر الصوت الإلكتروني ) أو EVP.

8- منطقة كانوك تشيس - Cannock Chase


- كانت منطقة كانوك تشيس في غابات ستافوردشاير في بريطانيا مركزاً للعديد من الظواهر الخارقة والمخلوقات الغريبة , فقد تم تسجيل حالات مشاهدة لمخلوقات تشبه الذئاب المتحولين , وسجلت بالفعل واحدة من هجمات المتحولين ذئاباً , كما كانت تلك المنطقة مسرحاً للعديد من القصص عن رؤية مخلوق يسمة "رجل الخنزير" مجعد الذيل , حسب ما وصفه شهود العيان , وقد شوهد هذا المخلوق الفريد من نوعه لأول مرة عام 1940 , عندما كانت منطقة كانوك تشيس معسكراً للتدريبات العسكرية الضخمة , وعلى مر السنين تم التبليغ عن المزيد من المشاهدات لهذا المخلوق المرعب .
فضلاً عن هذا , فإن تلك المنطقة التي لقبت بـ "روزويل البريطانية " قد شهدت تحطم جسم غريب يشتبه أن يكون صحناً طائراً لمخلوقات من خارق الأرض عام 1946, وجدير بالذكر أن هذه المنطقة كانت قبل 2000 سنة موطناً لقبيلة سلتيك المعروفة بإسم Cornovii أو أهل القرن .

9- غابات مارلي - Marley Woods


- كانت هذه المنطقة الغامضة , مسرحاً للعديد من حوادث اليوفو "UFO" , حيث شوهد في العديد من المرات , كرات الضوء التي تسبح في السماء , فقد روى أحد شهود العيان , أنه هو وزوجته قد شاهدا كرات مضيئة في حجم كرات السلة تسير وتتصادم مع بعضها في السماء , حتى إندفعوا بسرعة إلى الأرض , وقد ظن هو وزوجته وقتها أنها ستحدث تصادماً كبيراً, ولكن لاشيء حدث وإختفت وبدون صوت .
- وفي عام 1989 أصاب بعض الأطفال الرعب , وهم يلعبون على الترامبولين بجانب بعض الأشجار , حينما رأوا أجسام بيضاء متوهجة تحلق فوق فرع إحدى الأشجار القريبة , وقد ماتت هذه الشجرة في غضون إسبوعين من هذا الحادث.
- وفي يونيو 1999 عثر مربي للماشية , على بعض ماشيته ميتة بطريقة غامضة , وكان بينهم عجل حديث الولادة , وقد كان بلا أعضاء داخلية !
- وبالإضافة إلى الأضواء والأجسام الغريبة , فكانت هناك مشاهدات لكلاب ضخمة جداً , يصل طولها إلى 880 قدم , ووزنها حوالي 200 رطل , تمشي مع بعضها ببطء .


- كانت هذه بعض الاحداث الغريبة والظواهر الخارقة التي يتحدث بها الناس في تلك المناطق حول العالم ... فهل تصدق بهذا عزيزي القاري... أو ربما عليك أن تزور غابات ستافوردشاير الساحرة , لتبحث بنفسك عن الرجال الذئاب , أو تنتظر ليلاً لترى تلك الأضواء الغامضة , أو تقف على قارعة طريق ولاية تكساس لتشاهد شبح الراعية ..وغيرها من الأمور الغامضة .. لتتأكد بنفسك أننا لا نعرف الكثير حقاً عن هذا الكون

المصادر :

1 2

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.