ماورائيات وأساطير

مخلوقات أسطورية : مخلوق Sigbin من الفلبين



 مخلوق sigbin  من الفلبين



 - الفولكلور الفليبيني , يزخر بالعديد من المخلوقات الأسطورية الغريبة التي صمدت فترة طويلة من الزمن , كما ان أساطيرها الحضرية تنتشر بشكل كبير , كما يزعم البعض صدقها .. ولكن لا دليل يدعم ذلك ..


- ومن تلك الأساطير الحضرية التي يصدقها اغلب الناس في جزر فيساياس ومينداناو الفليبينية , هي وجود مخلوق يدعى " Sigbin " - " سيجبن " . وهو مخلوق من الأساطير الفليبينية يخرج ليلاً ليمتص دماء ضحاياه من خلال ظلالهم , ويقال أنه يمشي إلى الوراء وهو خافض رأسه بين رجليه الخلفيتين والتي تشبه أرجل الماعز أو الأيل , كما انه لديه القدرة على ان يكون غير مرئي بالنسبة لبقية المخلوقات وخاصة البشر .

- يوصف هذا المخلوق بإنه يشبه الماعز , ولكن لديه أذنان طويلتان كأنهما زوج من الأيدي الطويلة التي يمكن أن يصفق بهما , كما أنه يمتلك ذيل مرن يستخدمه كسوط , وبرازه من الذهب , كما يقال ان هذا المخلوق تنبعث منه رائحة كريهة , وأنه يخرج قبل عيد الفصح بأسبوع , ليبحث عن أطفال يقتلهم للحصول على قلوبهم كتمائم .

- وفقاً للأساطير .. فإن هناك عائلات معروفة في تلك المناطق بإسم Sigbinan ( معناها .. أولئك الذين يملكون الـ Sigbin ) , ويُعتقد أنهم يمتلكون القدرة على التحكم في تلك المخلوقات , ويبقونهم محتجزين في جرار مصنوعة من الطين .

- أساطير اخرى تقول أن الـ Aswang  ( وهي وحوش في الفولكلور الفليبيني تمتلك صفات كمصاصي الدماء أو الغيلان أو السحرة أو حتى كل هذه الصفات معاً ) تمتلك الـ Sigbin كحيوانات أليفة , مع مخلوقات أسطورية أخرى وطيور تعرف بإسم " واك - واك " .



- جدير بالذكر أن مواصفات حيوان الـ Sigbin تنطبق على مواصفات حيوان " التشوباكابرا " في أمريكا اللاتينية

- هناك تكهنات بإن تلك اللأسطورة ربما تستند على مشاهدة  الأنواع الحيوانية النادرة أو الغير معروفة حتى الآن , فبناءاً على الوصف الذي تم ذكره في الأدب الشعبي , فإن تلك المخلوقات قد تكون ذات صلة بحيوان الكنغر , أو حيوان القط الثعلب الذي تم إكتشافه في جزيرة بورنيو , أو أنواع جديدة محتملة من آكلات اللحوم .

المصادر:
1
2
3
4
images sources

0 comments :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.