-->

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016

هل تحيض إناث الحيوانات مثل إناث البشر ؟

- الحيض هو جزء من الدورة التناسلية عند المراة أو الأنثى بوجه عام , وذلك يحدث إستجابة للهرمونات التناسلية - الاستروجين والبروجستيرون , كي يستعد الرحم لفترة الحمل إن وجد .

- البطانة الداخلية للرحم عندما تستعد لزرع الجنين بداخلها تصبح سميكة وتنقسم إلى عدة طبقات , كما تتكون شبكة واسعة من الأوعية الدموية .
بطانة الرحم تصبح سميكة إستعداداً للحمل

- إذا لم تحمل المرأة فإن مستويات الإستروجين والبروجستيرون تبدأ بالإنخفاض , ومن ثم تتفكك بطانة الرحم السميكة والأوعية الدموية لتمر من خلال المهبل إلى الخارج عن طريق نزيف الحيض أو الدورة الشهرية.

صورة أخرى لبطانة الرحم
- وفي المتوسط , تفقد النساء حوالي 30 -90 مل من السوائل خلال فترة الحيض

* إذا هل هذا يحدث في إناث البشر فقط أم يحدث في كل إناث الحيوانات ..؟

- بصرف النظر عن البشر , فإن هناك حيوانات تحيض مثل ذبابة الفيل والخفافيش وبعض الرئيسيات التي تماثل إناث البشر في الحيض , فمعظم القرود التي تعيش في آسيا وأفريقيا مثل قرود المكاك ريسوس , تحيض , كما أن القردة العليا لديها حيض , ويكون هذا واضحاً في الشمبانزي , ولكن الغوريلا وانسان الغاب , تنزف بكمية أقل في فترة الحيض .
- أما الخفافيش , فإن خفافيش الذيل الحر , والخفافيش ذات الأنف , وخفافيش الفاكهة وذات الذيل القصير تحيض , وفي مثل هذه الانواع فإن فترة الطمث تبدة تماماً مثل مثيلتها في البشر , حيث تبلغ مدة الحيض من 21 - 27 يوماً , ومع ذلك فإن النزيف عند الخفافيش ليس واضحاً تماما مثل نظيره في البشر ,وهذا أمر مفهوم بسبب صغر حجم الخفافيش , وصغر الأوعية الدموية وبطانة الرحم لديها بالطبع عن الإنسان .
- وعلى الرغم من أن هناك حيوانات تحيض بشكل علني مثل اناث البشر , إلا أن معظم الحيوانات الأخرى تحيض بشكل سري , حيث يمتص الجسم بطانة الرحم في حالة عدم وجود حمل , بدلاً من نزولها على شكل دماء وهذا يحدث عند إناث القطط والكلاب والفيلة والفئران وغيرها ..

المصدر - source
1

أترك تعليقا

هناك 7 تعليقات:

  1. سبحان الله
    شكرا لكم

    ردحذف
  2. سبحان الله

    ردحذف
  3. سبحان الله اول مرة بسمع هل المعلومات 🌸

    ردحذف
  4. سؤال عندما يتم حيض سري ويمتص الجسم ذلك الدم هل له تأثير على الجسم أيمكن أن يكون جسم غريب!؟

    ردحذف
  5. سبحان ربي العزة
    سبحانه

    ردحذف

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر