-->

الخميس، 9 نوفمبر 2017

الطبيعة المذهلة : بحيرات جبل كيلي موتو التي تغير ألوانها طوال الوقت


- هناك العديد البحيرات ذات الألوان الخلابة والغير معتادة في الطبيعة , ولكن بحيرات فلوريس , بأندونيسيا .. شيء مذهل حقاً عن كل ما تعرفه من بحيرات عجيبة .

فا في قمة جبل كيليموتو , تقع ثلاث بحيرات بركانية ,لكل منها ثلاث ألوان مختلفة - هذا شيئاً عاديا لدى الكثير من البحيرات -  ولكن ما هو ليس بعادي , أن تلك الألوان تتغير بإستمرار إلى ألوان مختلفة تماماً !
هذه الظاهرة الطبيعية قد تجعلك تشعر وكأنك في أرض أخرى خرجت للتو من كتب الخيال والفانتازيا.

بحيرت,جبر,ألوان,بركان,بركانية,أسطورة,كيليموتو

- وفقاً لموقع  Indonesia Travel , فإن بحيرة كيليموتو التي تقع في أقصى الغرب تسمى  تيو آتا مبوبو ( بحيرة كبار السن ) , وعادة تكون لونها أزرق , وبحيرة تيوو نوا موريكو فاي ( بحيرة الشباب والعذراوات ) عادة ما تكون خضراء اللون , وتيو آتا بولو ( البحيرة المسحورة ) , عادة يكون لونها أحمر , ومع ذلك فإن تلك البحيرات تقوم بتغيير لونها في أي وقت من السنة , حتى إلى اللون الأسود ! 


sourcecuriosity.com

- وكما ورد في تقارير من أندونيسيا 
" قبل بضع سنوات , كانت البحيرات بيضاء , وفيروزية , وحمراء , وفي نوفمبر من تشرين الثاني عام 2009, كانت البحيرات باللون الأسود , والفيروزي , والبني مثل لون الكوكاكولا , ومرة أخرى في يوليو 2010 , أصبحت البحيرات الثلاث بألوان مختلفة من الأخضر

ما سبب ألوانها المختلفة ؟

 بحيرات جبل كيليموتو

- في حين أننا نعرف أن البحيرات الملونة الأخرى , تكتسب ألوانها بسبب تواجد أنواع معينة من البكتيريا في مياه تلك البحيرات , إلا أن بحيرات كيليموتو أمرها غامض بعض الشيء , فقد إقترح بعض العلماء , أن السبب في وجود ألوان مختلفة لتلك البحيرات يرجع إلى وجود معادن معينة في المياه والتي تتفاعل مع الغاز البركاني المتصاعد لتخلق تلك الظلال الملونة من الزئبق , ولكن مع ذلك فإن هذا ليس تفسيراً نهائياً لتلك الظاهرة , ليبقى الأمر غير محدد على وجه اليقين .



أساطير تحيط بالبحيرات الثلاث 

بحيرات,طبيعة,ألوان,جبل,بركان,كيليموتو

- أسماء تلك البحيرات البركانية الثلاث , قد أُخذت من الفلكلور المحلي , حيث يعتقد الكثيرون , أن البحيرات هي مكان بقاء أرواح الموتى , وأن ماي - Mae ( إله الآخرة في معتقدهم ) يرسل أولئك الذين ماتوا إلى بحيرات مختلفة وفقاً  لأعمالهم و لمزاياهم في الحياة .

شاهد جمال الطبيعة في منطقة جبل  كيليموتو




source Indonesia.Travel

- إن أفضل وقت لزيارة بحيرات كيليموتو هو في يوليو أو أغسطس ( خلال موسم الجفاف في إندونيسيا ) , ويوصى خبراء السفر , بالإستيقاظ مبكراً في الساعة 3:30 صباحاً لمشاهدة شروق الشمس على كيليموتو , ثم  إلتقاط الصور للبحيرات الثلاث الملونة .
المصدر :
curiosity.com

أترك تعليقا

ليست هناك تعليقات

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر