-->

الأربعاء، 30 يناير 2019

5 أماكن ساحرة في عالمنا العربي

- في جميع بقاع العالم هناك الكثير من الأماكن الخاطفة للأنفاس , المثيرة للإعجاب , وكذلك التي تتسم بغموضها أو غرابتها , من شرق الأرض إلى غربها , من غاباتها المطيرة حتى قاراتها المتجمدة , هناك قائمة لا حصر لها من البقاع الخلابة .. ولعالمنا الإسلامي والعربي نصيب من هذا الجمال .. وإليك 5 أماكن منها ربما لم تعلم عنها شيئاً أو لم تحظى بزيارتها ...

1- مدينة قسنطينة - الجزائر 

- مدينة قسنطينة المعروفة بـ " مدينة الجسور " , أو بلاد الهواء والرياح في اللغة العربية , هي ثالث أكبر مدينة في دولة الجزائر , يحيطها نهر الرمل .
بُنيت المدينة فوق و حول العديد من التلال والوديان والتي ترتبط ببعضها بواسطة جسور رائعة , لترسم مشهداً مذهلاً ,وقد سُميت قسنطينة بـ عاصمة الثقافة العربية في عام 2015 .

2- واو الناموس - ليبيا 

- واو الناموس هو الاسم العربي للبركان الموجود في ليبيا , ويُسمى أيضاً بـ واحة البعوض .
تقع تلك الأعجوبة الطبيعية في وسط الصحراء الكبرى , وهو عبارة عن جبل بركاني خامد , يتكون من الصخور البازلتية السوداء , ويحتوي على عدد من البحيرات مختلفة الألوان وتنتشر على سفح الجبل .

تنمو هناك بعض النباتات كالخيزران والنخيل والقصب وغيرها , ويُعتبر الجبل البركاني وما حوله محمية طبيعية لعدد من الحيوانات والطيور .
اكتسب الجبل البركاني اسم " واو الناموس " أو " واحة البعوض " بسبب مجموعات البعوض الكبيرة التي كانت تنتشر في المكان .

3- الصحراء البيضاء - مصر 

- على بعد ساعات قليلة من القاهرة تقع الصحراء البيضاء , حيث تشتهر هذه الصحراء بأنها غنية بصخور الكالسيوم الإستثنائية البيضاء التي كونتها العديد من العواصف الرملية التي ضربت المنطقة على مدى قرون .
تتميز المنطقة بالمناظر الطبيعية الخلابة والصخور الطابشيرية التي تتخذ أشكالاً مدهشة , فبعض الصخور تشبه بعض الأطعمة , فسُمي بعضها بالأيس كريم , وعيش الغراب .. وهكذا .

4- المدينة الزرقاء - المغرب

- شفشاون هي اللؤلؤة الزرقاء في المغرب , وهي واحدة من أشهر الأماكن السياحية هناك , وعلى الرغم من اختلاف الآراء عن سبب تلّون المدينة باللون الأزرق , إلا أن ذلك لا يغير حقيقة أنها مدينة رائعة , وجنّة للمصورين .

5- جزيرة سقطرى - اليمن 

 سقطرى,اليمن,أماكن,سياحة,العالم العربي,العالم الإسلامي
- تُعرف جزيرة سٌقطرى الواقعة قبالة سواحل اليمن  بأنها المكان الأكثر غرابة على وجه الأرض .
كانت هذه الجزيرة جزءاً من قارة إفريقيا منذ أكثر من ستة ملايين عام , والآن هي موطن لمئات الأنواع الفريدة , من الحيوانات إلى النباتات , خصوصا الشجرة الأكثر شهرة على تلك الأرض - شجرة دم التنين - غريبة الشكل .

هذه الأماكن الخمسة ليست سوى عدد قليل من كثير من الأماكن الرائعة في العالم العربي والإسلامي .. فهل زرت تلك الأماكن من قبل ؟

مصدر

أترك تعليقا

ليست هناك تعليقات

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر