-->

الجمعة، 26 أبريل 2019

الكهوف الرخامية في باتاغونيا : جمال تصنعه الأمواج

يعتبر Cuevas de Marmol (كهوف الرخام) ، التي يُطلق عليها اسم أجمل شبكة كهف في العالم ، من المنحوتات التي يبلغ عمرها 6000 عام والتي نحتتها الأمواج العاتية لبحيرة General Carrera في  باتاغونيا Patagonia في جنوب تشيلي.

 تُعرف هذه الكهوف المعقدة أيضًا باسم الكاتدرائية الرخامية ، وهي جزء من شبه جزيرة مصنوعة من الرخام الصلب وتحيط بها بحيرة جنرال كاريرا الجليدية الممتدة على الحدود بين تشيلي والأرجنتين.
هذا النمط ذو الشكل الدوامي الموجود عند مداخل الكهف هو عبارة عن انعكاس لمياه البحيرة الزرقاء والتي يتغير شكلها تبعاً لمستويات المياه وفقاً للطقس أو الموسم .

دائماً ما يُفتن الزوار بقدرة كهوف الرخام تلك على تغيير مظهرها باستمرار , ففي بداية الربيع  تقوم المياه الضحلة الفيروزية بخلق وميض بلوري متراقص على جدران الكهف , أما في الصيف فيزداد مستوى المياه , وهذا يخلق بدوره مسحة من اللون الأزرق الغامق الذي يمنح الكهف ظلاً فريداً .
تتأثر مستويات المياه كذلك بشكل كبير بمدى تجمد أو ذوبان الأنهار الجليدية المحيطة , كما أن تلك الأنهار الجليدية تمد البحيرة بالرواسب الطينية الممتازة التي تترسب في قاع البحيرة .
whenonearth.net
للوصول إلى الكهوف يجب على المسافرين خوض رحلة طويلة وصعبة تبدأ من العاصمة التشيلية سانتياغو , ثم  السفر مسافة 800 ميل على الطرق السريعة الرئيسية إلى مدينة  كويهايك الكبيرة التالية ، يليها مسافة 200 ميل على الطرق الترابية الوعرة نحو البحيرة, وأخيرا .. فإن المسافرين بحاجه دائماً إلى قارب للوصول إلى الكهوف , ولكن على الرغم من أن الرحلة طويلة وملئية بالصعوبات إلا أن الكثيرين يتفقون على أن الجمال الساحر لتلك الكهوف يستحق هذا العناء .

المصدر/whenonearth

أترك تعليقا

ليست هناك تعليقات

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر