-->

الاثنين، 6 مايو 2019

إكتشاف مقبرة فرعونية عمرها 4500 عام في منطقة أهرامات الجيزة

- تم اكتشاف مقبرة عمرها 4500 عاماً جنوباً شرق أهرامات الجيزة الشهيرة و حسبما اعلنت وزارة الآثار المصرية في يوم 4 مايو من هذا العام .
أنه تم اكتشاف العديد من حجر الدفن في تلك المنطقة  , بما فيها واحدة من أقدم المقابر والتي حملت رفات شخصين - واحد اسمه " Behnui-Ka" وآخر يدعى "Nwi", حيث تم العثور على تابوتهم على حاله , ومن المحتمل أن تكون بقاياهم في الداخل ؛ ومع ذلك ، لم يتم إصدار أية معلومات عنها. 

كشف تحليل القطع الأثرية للمقبرة والنقوش الهيروغليفية أن الرجلين عاشا قبل حوالي 4500 عام ، خلال ما يسميه المؤرخون غالبًا الأسرة الخامسة ، بعد فترة من بناء أهرامات الجيزة.
وفقًا لهذه النقوش ، كان ( بهنوي كا ) قسًا وقاضيًا له عددًا من الألقاب ، بما في ذلك عنوان مطول يصفه "بمطهر الملوك: خفرع وأوسركاف ونيوسير", حيث كان خفرع فرعوناً أمر ببناء أحد أهرامات الجيزة ( هرم الملك خفرع ) ، بينما كان أوسركاف ونيوسير من الفراعنة الذين حكموا مصر خلال الأسرة الخامسة. 

( نوي )  يحمل أيضًا عددًا من الألقاب ، بما في ذلك "قائد الدولة العظمى" و "المشرف على المستوطنات الجديدة" , وغيرها وفقًا للنقوش الموجودة في المقبرة. 

تم العثور أيضاً على العديد من القطع الأثرية في هذا القبر وغيرها في المقبرة ، بما في ذلك تمثال من الحجر الجيري الذي قد يصور إما بهنوي كا أو نوي ، وكذلك النقوش الحجرية والأقنعة الخشبية.

اكتشف علماء الآثار أن المقبرة قد أعيد استخدامها منذ حوالي 2600 عام ، عندما تم دفن العديد من الأفراد هناك, فقد حدث إعادة استخدام المقابر بشكل متكرر في مصر القديمة.

وجدير بالذكر أن زاهي حواس - وزير الآثار السابق في مصر- قال  " إن المقبرة المكتشفة حديثًا تقع بجوار المقبرة التي تحمل مدافن الأشخاص الذين بنوا أهرامات الجيزة " 
ومن المرجح أن تكون هناك اكتشافات محتملة جديدة بشأن تلك المقبرة القديمة يتم الكشف عنها من قِبل فريق الآثار المصري بقيادة مصطفى وزيري ، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بالوزارة . 
المصدر / livescience

أترك تعليقا

هناك تعليق واحد:

إعلان فوق التدوينة


إعلانات

إعلان أسف التدوينة


إعلانات

كافة الحقوق محفوظة لــ عالم المعرفة 2017 - 2018 | تصميم : آر كودر